الثلاثاء , 14 أغسطس 2018
الرئيسية / اخبار صحيّة / هل يفضّل الدماغ حقاً الفواكه الحمراء لا الخضراء؟

هل يفضّل الدماغ حقاً الفواكه الحمراء لا الخضراء؟

عندما يرفض الأطفال تناول الأطعمة الخضراء اللون لا تلوموهم، إذ يفضل البعض اختيار الأطعمة الحمراء اللون مثل اللحوم على تلك الخضراء مثل القرنبيط. ولا يدرك كثر أنَّ اللون يساعدنا في تقرير ما نأكله أولا، وبحسب نتائج الدراسة، فإنَّ المذاق الأول يرتبط بما تراه العينان.
أجرت الدراسة المدرسة الدولية للدراسات المتقدمة في تريستا في إيطاليا، ونشرت تفاصيلها في دورية Scientific Reports ونقلها موقع صحيفة “الدايلي ميل” البريطانية. وأشارت الدراسة إلى أنَّ “النظر يحدد موفقنا من اختيار الغذاء”.
وقال أستاذ علم الأعصاب الإدراكي ومنسق الدراسة الجديدة رافاييلا رومياتي إنه “وفقاً لبعض النظريات، فإنَّ النظام البصري يحدّد ميلنا إلى الأطعمة بشكل خاص والفواكه والخضراوات. نحن حيوانات بصرية، خلافاً للآخرين، على سبيل المثال – الكلاب الذين يعتمدون على حاسة الشم”. وتابع: “نملك فعالية تمييز الأحمر من الأخضر. ويبدو جلياً أنَّ لون الطعام يوجهنا”.
من جهته، لفت مؤلف الدراسة الدكتور فرانشيسكو فوروني إلى أنَّ “اللون هو مؤشر جيد للسعرات الحرارية للأطعمة، فالأطعمة الحمراء مغذية، في حين أن الخضراء تميل إلى أن تكون منخفضة في السعرات الحرارية”.

جريدة النهار.

شاهد أيضاً

هل للعصائر الخضراء فوائد صحية؟

العصير من المشروبات الصحية والمفيدة للجسم طوال أيام السنة، خصوصاً ذاك الذي يحضر من الفواكه …